السبت، ديسمبر 23، 2006

كلام


حين تتملكني عاطفة ما أسشتعر خواطري تمر عابثة بفكري، عبث محبب، سيل يندفع عبر رأسي، اتخذ من أوردة قلبي منبعا... ليسامحني من يقرأ لعدم التنظيم...

كنت أقول ومازلت أن أولئك الذين لا يحبون الحيوانات، ويتخذون منها موقفا مباعدا تقل في قلوبهم حظوظ الرحمة، قد تتلاشى تماما، أذكر دائما كيف كانت أمي تغرس في حب الحيوانات، أبي كذلك، الحال نفسه مع أقاربي من الجهتين، ولكنها تبقى أمي التي تبنت حلمي الطفولي، أن أكون بيطريا أعالج الحيوانات، هي التي كانت ترسلني باللبن والخبز لإطعام جراء صغية شاهدتهم من الشرفة بجوار بيتنا في جوف الليل، هي التي تنشر حبات الأرز على النافذة كي تأتي العصافير تلتقطها، هي التي داعبت قططنا دوما وحرصت على إطعامهم ومداعبتهم... لا عجب أن يكون العجز حال من يحاول حصر مساحة الحنان والإنسانية في تكوينك أماه... بوركتِ دائما.

هكذا هو أحمد فاروق، أخ لم تلده أمي، قد لا نلتقي طويلا، ولكن يوم يكون العناق نستشعر حبا بعيدا عن كل شيء، عشر سنوات لنا منذ تعارفنا، عدد لا نهائي من الذكريات في أذهاننا، كم هي حلوة أرواحنا! أذكر الفجر يوميا في الجيزة، أذكر مسجد عمرو بن العاص، أذكر درس الرياضيات، أذكر CM، أذكر نكات لا حصر لها ولا عدد، أذكر ضحكا كالسكارى!

وجه آخر، محمود يوسف، تسع سنوات لنا معا، ثقة مطلقة في كل شيء، أذكرنا في الاستاد، في المنصورة، في بيته نأكل منذ أسبوعين، أذكر بسمته النقية التي لم يلوثها أي غضب، أتأمل كيف يصفو سريعا، أدرك أنه لا يبخل على شريكه بشيء...

أذكرنا في المحطة هنا نتحاكى، أذكرنا في سينما أوديون: حفلة العاشرة صباحا، امتحان الثانوية العامة يطرق الباب ونحن نضحك وحدنا في صالة العرض، أذكرنا نفطر معا في رمضان، أذكرني مع محمود يوسف ننتظره أمام المنصة الجمهورية قبيل مباراة الأهلي وروما! هو محمود وجيه.

أذكر النقاء كله، أذكره نائما عندي في الصالون في الجيزة، أذكرنا نأكل في "مساكن إيديال"! أذكرنا في نقاشات الكرة الأوروبية نتراشق، أذكرنا نعمل معا، أذكره يتأخر عن الموعد ساعة ليقابلني ببسمة تمحو كل الغضب... ذلك هو محمد نصر.

جميل أن يكون لنا من نحب، من نستشعر أننا سنجدهم، أنهم يفهموننا ويقدروننا ولا يعمدون لجرحنا أبدا...

أحبكم حقا!

هناك 9 تعليقات:

labanita يقول...

it's so sweet the way u r talking about ur friends, u always had tht secret way of making ur words touch the heart but this time they touched my memories i don't know y while u were talking about ur friends u made me remember mine, & evey place u were talking about although i don't know many of them but it made me think of the places where me & my friends had our memories. friends can b the shoulder u cry on, or the best comedian wn u r down & they wanna chear u up, or they can b so mean wn somebody hurts u & u can't fight back. these r my friends i thank god 4 zm. so sorry tht i wrote alot but wn it comes 2 my friends i just find my fingers keep clicking..sorry again.

Amr يقول...

أهلا يا مها
بالظبط محمود يوسف هو فيجو
it's ok ya Labanita,ektebi bra7tek hena, msh 3aref elnas leh metday2a lama kalamha beytwal!!!

Unknown يقول...

مع الأسف ماعرفش من اصحابك دول غير وجيه، وهو انسان جميل فعلاً، لكن بعيداً عن ده فكرة كتابة سطور قليلة عن اشخاص عشت معاهم فترة جميلة من حياتك فكرة ممتازة يا عمرو، ربنا يخليك ليهم ويخليهم ليك.

saloma يقول...

ربنا يخليهملك،، و يزودهملك
بس يابختك مامتك رضيت انك تربى قطط،، ماتخليها تقنع مامتى

Amr يقول...

أمادو وسلمى... ربنا يخليكم

سوووكا يقول...

بجد جمييل أوي ان الواحد يكتب عن الصداقة ويشعر بالإمتنان لإصحابه بجد يا عمرو انا سعيدة بيك جدا انك تلاقى شخص وفي لإصحابه في زمن الصداقة فييه بقت مصلحة شيء مؤثر

اما بخصوص القطط بالذات دونا عن باقي الحيوانات الإليفة إلا إذا كنت بتأكل أسد دييه مسألأة أخري بأه فأكييد انا بختلف معاك يعني انا لو اكلت قطة تاني يوم حتيجي تزورني في العناية المركزة بسبب سكتة قلبية انت حاطتني في اختيار صعب يا أكلهم واموت لأني عندي فوبيا خووووووووف منهم يإما ابقى عندي نقص في مركب الرحمة والحنية ... حرام علييك يا عمرو انت عايز تخلص علي ههههههههه

Enyita يقول...

May you always be friends and share much more nice memories than you already have:)
Friends are God's blessings to us, the one whose lucky get much...

Amr يقول...

سالي منورة يا فندم وربنا يهديكي مع القطط
Engy: yes, exactly...

Dina Samaha يقول...

اولا :ربنا يخليلك مامتك
ثانيا:انا بحب القطط جدا
ثالثا:خلى بالك من صحابك واعى تشغلك الحياه عنهم مهما كانت ظروفك
رابعا:خليك كده على طول احتفظ بذكرياتك الجملية
خامسا:موفق دائما